recent
أخبار ساخنة

السعودية تتخذ قرار بشأن العمالة الوافدة

شبكة سوفت الاخباريه SOFT NEWS
الصفحة الرئيسية

المملكة العربية السعودية تتخذ قرار يخص العمالة الوافدة

السعودية تتخذ قرار بشأن العمالة الوافدة


شبكة سوفت الاخبارية 

الاحد/7 / مارس/ 2021 


المصدر سبوتنيك عربي 

أخبار عربية 


ماهيا قرارات المملكة العربية السعودية بشان العمالة الوافدة

اتخذت وزارة الموارد البشرية السعودية قرارًا اجباريا بشأن العمالة الوافدة ، والذي يتضمن إجراء اختبار عملي للعمال الذين يعودون لأداء واجباتهم.


أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" ، أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أطلقت ، اليوم الأحد ، 7 مارس ، برنامج "التحليل النفسي المهني" ، والذي يتضمن ضرورة قيام كل فرد باختبار عملي وأدبي للعامل. في قاعة تخصصه.


السعودية تضع 8 شروط للعمال المهاجرين


تضع المملكة العربية السعودية 8 شروط للعمال المهاجرين ليكون لهم تأثير عاطفي


ويهدف البرنامج ، بحسب ما أعلنته الوزارة السعودية ، إلى التأكيد على أن العامل المحترف يمتلك المهارات الأساسية القيّمة لعمل المهنة الحرفية التي استقدمها إلى المملكة للصور ، من خلال المسرح اختبار عملي ومدرسي في رسالته. درجة التخصص.


علاوة على ذلك ، فهي تهدف إلى إتمام بيئة سلوك العمال المحترفين المليئة بالاندفاع في سوق العمل السعودي ، ورفع مستوى الخدمات المهنية المقدمة ، وتثبيت الإنتاجية ، ووقف تدفق العمال المحترفين غير المغشورين إلى نكهة العمل في المملكة.


وفيما يتعلق بطريقة عمل البرنامج ، أعلنت الوزارة أنه يعمل في مسارين: المسار الأول يختبر العاملين المحترفين في بلدانهم في الخلف انطلاقتهم في المملكة ، بالتعاون مع مراكز العلاج النفسي الدولية.


أما المسار الثاني فيقوم بفحص العاملين المهنيين الموجودين حالياً في المملكة بالتعاون اللاحق لمراكز التدقيق المحلية المعتمدة.

متا سيتم بداء اتخاذ السعودية القرار بشان العمالة الوافدة


ودعت الوزارة كل مؤسسة إلى البدء في فحص موهبة التوظيف المهنية في المملكة ، حيث سيكون ذلك إجباريًا بشكل تدريجي ، حسب حجم الظهور ، اعتبارًا من يوليو 2021.


وعلى المسار الخارجي ، قالت الوزارة إن تأشيرة الدخول للمهن المستهدفة سيتم ربطها بالعامل الذي يجتاز التقييم المهني في بلاده وبشكل تدريجي ، وفق تفعيل تم وضعه تباعا خلف وزارة الخارجية. والدول المرسلة للعمالة إلى المملكة.


البرنامج الذي سيساهم في تطوير مهارات القوى العاملة وفق المعايير الدولية ، لتلبية احتياجات التقدم العمالي السعودي ، يستهدف دراسة أكثر من ألف مهنة مهنية متخصصة سقطت على 23 أسرة مهنية حسب التصنيف المهني السعودي. .


يشار إلى أن برنامج العلاج النفسي المهني هو أحد برامج نظام الاعتماد المهني الذي يسعى إلى تغيير سوق العمل والعودة إلى وضع التوظيف في المملكة..


 

author-img
شبكة سوفت الاخباريه SOFT NEWS

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent